![]() |
"جميع الحقوقو محفوظة لمصورى الصورة" |
1- قومي بتحضير قائمة وأكتبي بداخلها الأعمال التى يجب تنفيذها ولا تستهوني بتلك القائمة لأن لها دور كبير في تنظيم حياتك ، فهي تساعدك في تحديد أولوياتك، إذ إن شطب المهام اليومية المنجزة عن اللائحة سيفتح المجال لترتيب أفكارك والتفرّغ للمهام المتبقية وإتمامها كما يجب.
2- يجب عليك ترتيب ملفات الكمبيوتر، ما يسهل عليك مهمة البحث عنها لاحقاً، ويجنبك تبديد الوقت.
3- أحترام المواعيد يجب عليك أحترام جميع المواعيد مع كل الاشخاص سواء كان شخصاً مهماً أو غير مهم تأكدي من الوصول في الوقت المحدد، دلالةً على الاحترام. إحرصي على أن يكون للوقت أهميته في حياتك ، على جميع الصعد.
4- الثقة بالنفس بإمكانك تخطي العقبات إذا أقنعت نفسك أنك قادرة على الوصول إلى هدفك.
5- حسن معاملة الغير : إذا نجحت في بث روح التعاون بين زملائك، تكسبين احترامهم ، أو معظمهم على الأقل.
6- التمتع بالحياة الاجتماعية : المرأة الناجحة ليست تلك التي تبقى في مكتبها أو منزلها 24 ساعة في اليوم امنحي نفسك فرصة خلال العمل ، ما يوسّع دائرة معارفك ويقوّي علاقاتك ويشحنك بالطاقة اللازمة لمتابعة العمل بلا ملل.
7- الاهتمام بصحة الجسم: مارسي الرياضة، تناولي الأكل الصحي، ونامي ساعات كافية، فهذه الأمور تساعدك لزيادة الإنتاجية في العمل، والاهتمام بأولادك أيضاً.
8- منح نفسك الوقت للقيام بما تحبين: لا بد من أن تقومي بشيء يسعدك، إذهبي إلى صالون التجميل مثلاً ، اخرجي مع الأصدقاء أو الشريك، أو مارسي هوايةً تحبّينها.
9- اكتساب مهارات جديدة اكتساب معلومات علميّة أو ماليّة، أو تعلّم لغة جديدة، أو حضور مؤتمرات تفيدها في العمل، أو دورات عن تربية الأولاد وكيفية تحفيزهم على النجاح.
10- وضع أهدافٍ واقعيّة : ولكن لا تدعي طموحك يختار عنك أهدافاً مستحيلة التحقيق، على المدى القريب.